Math@Funny@Honey@Money

أسرة الموقع ترحب بك و نتمنى أن تكون بتمام الصحة و العافيه
Math@Funny@Honey@Money



    ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى

    شاطر

    Asmaa Mahmoud
    Site Administrator
    Site Administrator

    انثى
    عدد الرسائل : 982
    العمر : 29
    Location : egypt / Giza
    Job/hobbies : math teacher
    Skills/Courses : thinking
    Mood :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 27/03/2008

    m3 ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى

    مُساهمة من طرف Asmaa Mahmoud في الأحد 12 يوليو 2009, 8:23 pm





    سيدى الفاضل عضو هيئه التدريس بدون اطاله

    هذه مثل لعبة ماذا تفعل لو ............


    تخيل نفسك أصبحت وزير التربيه و التعليم


    ماذا ستفعل و ماهى افضل قراراتك فى داخلك




    و ارجو من الجميع المشاركه و اثبات الفاعليه حتى لا نصبح شعب متكلم فقط بلا قدره على تحديد الخطأ و كيفيه اصلاحه




    و شكرا جزيلا







    _________________
    ][/url]




    Asmaa Mahmoud
    Site Administrator
    Site Administrator

    انثى
    عدد الرسائل : 982
    العمر : 29
    Location : egypt / Giza
    Job/hobbies : math teacher
    Skills/Courses : thinking
    Mood :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 27/03/2008

    m3 رد: ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى

    مُساهمة من طرف Asmaa Mahmoud في الأحد 12 يوليو 2009, 8:52 pm

    انا اسفه اني اول واحدة برد بس حبيت ادي راي بعدين اسمع رايكم
    والآن ماذا أفعل لوكنت مكانك يادكتور يسري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    قرار رقم 1 ( اللامركزية )
    تأجيل تطبيق اللامركزية في التعليم ، حتى يتم اختيار قيادات تعليمية لديها القدرة على معالجة المواقف و اتخاذ القرارات بصورة سليمة .
    قرار رقم 2 ( معلمو المرحلة الابتدائية )
    يكونو تخصص مش اي حاجه كده ويكون خارجين اساسي مش تربية عام حرام مش من المفروض نراعي ولا ايه
    ويكونو تخصص بجد في الماده مش اي حاجه في اي حاجه
    قرار رقم 3 ( مدراء المدارس )
    يحذر وجود مدير مدرس ذو مؤهل متوسط ابتداءاً من اليوم ، والموجودين بالفعل يتم نقلهم إلى دوواين الإدارات
    قرار رقم 4 ( أن يتم الارتقاء بتطوير حقيقى للمدارس)
    أن يتم الارتقاء بتطوير حقيقى للمدارس
    وليس تطوير شكلى فقط .. فليس التطوير المبانى الفخمة والأجهزة التى تكمل
    ديكور المدرسة .. وإنما التطوير فى كفاءات وإمكانيات بسيطة تستخدم كثيراً
    لتحقيق أهداف جيدة ..
    قرار رقم 5 ( المدارس المشتركة )
    إلغاء المدارس المشتركة ( بنبن وبنات ) اعتباراً من الصف الأول الإعدادي ، لأسباب دينية وخلقية.
    قرار رقم 6 ( المواد الإجبارية )
    تدريس اللغة العربية و الرياضيات و العلوم ولغتان اجنبيتان علي الاقل من اعدادي واضافة مادة التربية الدينية للمجموع لاننا نفتقد اهمية هذة الماده مع الطلاب لان اهم حاجه المجموع فاذا كان الرسم والكمبيوتر في الموضوع ما يبقاش الدين ولا ايه ، إجبار وملزم لجميع الطلاب حتى اتمام التعليم الثانوي
    بأنواعه ، وللطالب الحق في اختيار أربعة مواد أو فروع مواد أخرى ، لإتمام
    الدراسة ، كل حسب تخصصه

    قرار رقم 7
    أن يصبح التعليم للتعليم وليس لأداء الاختبارات فقط
    قرار رقم 8
    أن يتولى عملية وضع المناهج والتخطيط للتعليم المعلمون أنفسهم وليس أساتذه الجامعات فقط مع كل الاحترام لهم ولدورهم فى إعداد المعلمين ..
    قرار رقم 9
    إلغاء لجان المتابعات التى تشكل
    حمل ثقيل على الوزارة وعلى المعلم فى حرصها على تصيد الأخطاء وصرف المكفأت والتحقيقات
    فليس من العدل أن يقيم أداء المعلم طول العام على نصف ساعة يقضيها المتابع
    معه داخل الفصل .
    قرار رقم 10
    العمل بالمثل القائل على قد لحافك مد رجليك..
    بمعنى أننا لن نصل إلى النجوم بدراجة هوائية أو بسيارة قديمة الطراز ..
    فالفارق بيننا وبين دول كثيرة كبير وشاسع ومن الخطأ ان نحاول قطع هذا
    الفارق مرة واحدة .. بل يجب التدرج السريع فى التطوير حتى نقرب هذا الفارف
    .

    قرار رقم 11
    أن يكون التعليم تعليماً للمستقبل
    .. فما نتعلمه الآن أصبح ماضى بل يجب أن تسعى الوزارة لوضع خطط حالية
    تراعى التطور والتغير فى المستقبل .. فالطالب الذى يدخل المدرسة اليوم
    لابد أن يعد لما هو متوقع بعد 14 سنة .
    قرار رقم 12 ( استقالتي )
    أتقدم باستقالتي من هذا المنصب ، قبل أن أكمل القرارات
    ، وذلك لأن مجرد التفكير في هذا الموضوع أمر مرهق جداً ، والمسئولية عظيمة
    ، غفر الله لنا و لكم



    _________________
    ][/url]




    teacher
    ناظر
    ناظر

    ذكر
    عدد الرسائل : 439
    العمر : 29
    Location : Egypt
    Job/hobbies : learner
    Skills/Courses : egypt
    Mood :
    الأوسمة :
    تاريخ التسجيل : 05/04/2008

    m3 رد: ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى

    مُساهمة من طرف teacher في الإثنين 13 يوليو 2009, 6:18 pm

    هههههههههه
    نعم الاستقالة اقرب طريق
    فمن الصعب ان اتخيل نفسى وزير التعليم لشدة المسئولية
    ولكن اقتراحاتى للسيد الوزير
    أرجو عدم فصل وزارة التربية و التعليم عن وزارة التعليم العالى
    وان تعيش المنظومة فى تسلسل متكامل من الحضانة و حتى التخرج من الجامعة


    ارجو ان يلغى تنسيق الثانوية العامة تماما وا تاحة الاختيار الكامل للطالب لما يحب
    ان يدرس لينجح فى عمله


    عمل اتفاقية بين الطالب المحدود الدخل و الوزارة بأن تتحمل تكاليف دراسته كاملا
    بشرط تسديد ماعليه بخصم ضئيل من مرتبه بعد التخرج و التوظيف



    يكون لبعض الكليات شروط معينة واجب توافرها فى الطلاب
    مثل كلية التربية الشرطة و باقى الكليات الحربية
    و عدم قبولهم الا بعد يتعدوا الاختبارات الذهنية و الجسمانية اللازمة


    للقضاء على الدروس الخصوصية
    منح المعلم الحق الكامل لشراء اى محتاجات تخصه
    و دخول اى مطعم او كافيه مجانا
    و لذلك لن يحتاج الى مرتب او دروس


    يعنى المدرس هايبقى الوحيد اللى ماشى من غير فلوس
    ماعدا البطاقة

    مكافءات للمدرسين المجتهدين
    و عقاب قاسى للمدرسين اللى اى كلام


    التعليم فى المرحلة الابتدائية حتى سن 8 سنوات باللعب فقط
    و فى السن 9 و 10 سنوات يدمج اللعب بالمناهج الدراسية المعتادة



    شمول مادة الالعاب على الفروسية و السباحة و الرماية
    و الكاراتيه و الكشافة
    ودخول هذه المادة فى المجموع


    التعليم الصناعى و الزراعى يكون فى مرتبة اعلى من الثانوية العامة
    و افكر فى دمج الثلاثة فى اول سنتين ليختار الطالب التخصص فى السنة الاخيرة


    ولازالت احلامى كثيرة و لكن اتمنى تحقيقها من الله (جل جلاله) ثم من السيد الوزير


    _________________
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 05 ديسمبر 2016, 4:29 pm